الاستثمار العقاري في سلطنة عمان

الاستثمار العقاري فى سلطنه عمان

الاستثمار العقاري في سلطنة عمان

تعتبر سلطنة عمان واحدة من الوجهات الاستثمارية البارزة في منطقة الشرق الأوسط،، حيث توفر فرصًا مغرية وبيئة تجارية متقدمة. تتميز سلطنة عمان بالاستقرار السياسي والاقتصادي، وتتمتع بتشريعات وتسهيلات حكومية تجذب المستثمرين في الاستثمار العقاري في سلطنة عمان من جميع أنحاء العالم. في تقرير التنافسية العالمي لعام 2018، ارتقت السلطنة 14 مركزًا لتحتل المرتبة 47 عالميًا، بتقدم هو الأعلى على مستوى العالم بقيمة 3.4 نقطة. تصدرت السلطنة عدة مؤشرات، بما في ذلك موثوقية خدمات الشرطة حيث إنها خالية من الإرهاب، حيث جاءت الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في هذين المجالين. تألقت السلطنة أيضًا في عدة مؤشرات أخرى، مثل الوقت المطلوب لبدء عمل تجاري واستقلال القضاء وجودة الطرق وكفاءة الإطار القانوني في تسوية النزاعات وجودة التدريب المهني. يُرجى هذا التقدم إلى جهود السلطنة في تطوير البنية التحتية وتعزيز تنافسيتها بين الدول المتقدمة.
 
الاستثمار العقاري في سلطنة عمان
 
 
 

خريطة سلطنة عمان

سلطنة عُمان هي دولة عربية تقع في غرب آسيا، وهي ثالث أكبر دولة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية. تحتل سلطنة عمان موقعًا فريدًا في الربع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة، حيث تمتد سواحلها لمسافة 3165 كيلومترًا من مضيق هرمز في الشمال إلى الحدود مع اليمن في الجنوب.
يحدها من الغرب الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومن الجنوب اليمن، ومن الشمال مضيق هرمز، ومن الشرق بحر العرب.

تغطي سلطنة عمان مساحة إجمالية تبلغ 309,500 كيلومتر مربع. تتميز بتضاريسها المتنوعة، حيث تمتد من السواحل البحرية إلى الجبال الشاهقة والصحاري.
يمر بها مضيق هرمز الحيوي، الذي يشكل ممرًا بحريًا هامًا. يتمتع سكان عمان بموقع استراتيجي بين الخليج العربي وبحر العرب.

تقع سلطنة عمان بين خطي عرض 16° 40′ و20° 26° شمالًا وبين خطي طول 50° 51°و 40′ °59 شرقًا. بفضل هذا الموقع الاستراتيجي والتضاريس الفريدة، تتمتع سلطنة عمان بتاريخ طويل من الاستقرار والتنوع البيئي.

الإقامة العقارية في سلطنة عمان

توفر الإقامة العقارية في سلطنة عمان برنامجًا يسمى “الإقامة العقارية المميزة“. يعد هذا البرنامج فرصة مثيرة للمستثمرين والأفراد الراغبين في الاستقرار والعيش في سلطنة عمان. يتيح لحاملي الإقامة العقارية الاستفادة من مجموعة من المزايا والامتيازات.

للحصول على الإقامة العقارية في سلطنة عمان، يجب على المستثمر أو الفرد شراء عقار بقيمة معينة والحفاظ عليه لفترة محددة. يختلف متطلبات الحد الأدنى لقيمة العقار والفترة التي يجب الاحتفاظ بها وفقًا للبرنامج والسياسات الحكومية الحالية.

لماذا استثمر في سلطنة عُمان ؟

  • بلد مستقر سياسياً واقتصادياً واجتماعياً،
  • تحظى بدرجة أمان عالية ونسبة جريمة منخفضة،
  • تملك حر لغير العمانيين دون الحاجة لشريك عماني،
  • فرصة الحصول على إقامة دائمة لجميع أفراد الأسرة بتكلفة منخفضة وتجديدها كل سنتين برسوم بسيطة،
  • نظام قضائي شفاف وبيئة تشريعية تشجع على الاستثمار،
  • بنية تحتية متقدمة مع طرق حديثة، وموانئ بحرية وجوية، وتكنولوجيا اتصالات حديثة،
  • إعفاء من الضرائب لمدة 25 سنة لشركات الاستثمار الأجنبي في المناطق الحرة،
  • عملة وطنية قوية وسعر صرف مستقر،
  • عدم وجود قيود على نقل رأس المال والأرباح وتحويل العملات،
  • عائد مرتفع للاستثمار أو تأجير الوحدات السكنية أو إعادة بيعها،
  • إمكانية الاستيراد والتصدير بدون جمارك لأغراض إعادة التصدير.

 

تواصل معنا للحصول على تأشيرة سياحية لزيارة عمان

استثمر بسهولة مع موقع اوكي ، المدعوم من قبل سلطنة عمان، تعد واحدة من الأنظمة الإلكترونية المبتكرة، تهدف إلى تسهيل إنشاء المشروعات الاقتصادية وتوفير الخدمات الأساسية لقطاع الأعمال. 

يركز الهدف من الموقع على تسريع عمليات تأسيس الأعمال وإنشاء الشركات، بالإضافة إلى تحسين بيئة الأعمال التجارية وزيادة الجاذبية للاستثمارات الأجنبية، من خلال توفير خدمات إلكترونية متقدمة للمستثمرين وقطاع الأعمال، وذلك عبر منصة واحدة توفر مصدرًا موحدًا للبيانات المتعلقة بالأعمال التجارية.

تواصل معنا للحصول على تأشيرة سياحية لزيارة عمان

 

sada alsahel
sada alsahel
2023-05-01
التميز في التعاون والرد المباشر السريع لخدمات الزبائن ،، التفاعل بشكل صحيح
tareq afare
tareq afare
2023-03-07
جيد جدا
بن شمسان
بن شمسان
2022-11-14
تمام
جنرال تك
جنرال تك
2022-09-26
امانه و ثقه
ahmed boshi
ahmed boshi
2022-08-20
ممتاز في التعامل والاخلاق .