Edit
newoklogo2

معلومات عنا

،، تأسست وكالتنا في يناير 2017م في صلاله بسلطنة عمان ،،

،، تحضى وكالتنا بسمعة طيبة مع جميع الجهات التى تتعامل معها   ،،

معلومات الاتصال

ماذا تفعل اذا انخفضت مبيعاتك

 ماذا تفعل اذا انخفضت مبيعاتك

بعد ان كان مرتاح لحجم مبيعاته الشهرية ومعدل دخله الشهري يكفيه مصاريف الحياة ويزيد قليلا

لذلك اصبح بطل قصتنا – ولنسميه خالد – مطمأن البال ولكن في احد الاشهر اخبره اثنين من اكبر عملائه بأنهم سيوقفوا التعامل معه لاسباب خاصة بهم

هذا الخبر كان صدمة بالنسبة له حيث انه تعود على وتيرة العمل الحالية ونسى انه خلال الفترة الماضية لم يكن يعمل على التسويق ولم يكن مهتم بالبحث عن عملاء جدد

لم تطول الصدمة كثيرا لدى خالد وبدأ على الفور بتنفيذ بعض الخطوات الضرورية لانقاذ الموقف

 

1- تواصل مع عملائك السابقين والحاليين واطلب منهم المساعدة

تذكر ان طلب المساعدة لا يعنى الضعف . وبالطبع انا لا اقصد طلب مساعدة مالية
ولكن بحكم ان خالد كانت علاقته من زبائنه ممتازة وكان يقدم لهم خدمات مميزة فكان بامكانه طلب منهم مساعدته في الحصول على طلبات جديدة منهم او تحويله على اشخاص يعرفونهم قد يكونوا مهتمين بالتعامل مع خالد

وهنا تأتي اهمية ان تكون محتفظ بقائمة لزبائنك وطرق التواصل معهم

والخطوة الاولى نجحت وحصل خالد على زبون جديد

2- ابحث انت عن عميلك ولا تنتظره ان يأتى

الكثير مننا مازلنا نعمل بالطريقة التقليدية التى عمل بها اجدادنا وابائنا وهي ان تفتح دكانك وتجلس منتظر الزبون

ولكن اليوم تستطيع ان تتجول في تويتر والفيسبوك وان تبحث في محركات البحث عن الزبائن الذي يحتاجوا خدماتك ثم تتواصل معهم وتعرض عليهم مالديك

3- تواجد في وسائل التواصل الاجتماعي

لا يستطيع احد ان ينكر قوة وسائل التواصل الاجتماعي وعدد مستخدميها الذي يتزايد كل يوم

ووجودك فيها من خلال تقديمك لمعومات مفيدة في مجالك يجعل العملاء المحتملين يشعروا بك ويعتقدوا انك الشخص المناسب للتعامل معه خصوصا اذا كنت تقدم محتوى مفيد وجذاب وبطريقة احترافية

خالد جرب هذا الطريقة وحصل على تواصل من عدة عملاء مهتمين وانجز بعض الصفقات

4- راجع حساباتك

الحسابات المالية الدقيقة مهمة جدا لاي عمل تجاري ولو كان صغير
فاذا انت تمر بإزمة انخفاض المبيعات فعليك مراجعتك حساباتك ومعرفة من اين تأتى افضل ايراداتك لتقوم بالتركيز عليها وزيادتها

وكذلك عليك مراقبة مصاريفك وتحاول تقللها بقدر الامكان

انصحك بنظام دفترة للحسابات وهو نظام سحابي يمكنك معرفة المزيد عنه من خلال الرابط
https://www.daftra.com/?ref_id=103591

5- فكر في اعمال جانبية اخرى

يقول المثل لا تضع البيض كله في سلة واحدة
وكذلك هي الاعمال لا تركز على نشاط واحد فقط وحاول ان تنوع في مصادر دخلك

في الختام حاول دائما ان تبقى متفائلا وتذكر ان العالم مليئ بالفرص وماعليك الا السعى والاجتهاد في البحث عن فرصتك

علي بامطرف
https://heylink.me/alibamatraf/

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.